Barry Kirsch

Tue Jul 24 2012
Was this inspirational?
0 viewers found this inspiring

This interview is about

Barry Kirsch talks about his audio production facility which includes six sound studios, a team of producers and a video production department, and the work they have done for major clients such as the Government of Dubai and Emirates Airline.

Video Transcript

...Show entire transcript »

أنا باري كيرش. أملك BKP Music بالشراكة مع زوجتي بولي ومات فادي الذي يملك

جزءاً صغيراً من أسهم الشركة.
[b]ما التحديات التي واجهتها في تأسيس أعمالك؟[b/]
أنا متواجد في دبي منذ 14 سنة. وقد أسست BKP منذ حوالي 12 سنة. تختص الشركة في الإنتاج الصوتي ومراحل ما بعد الإنتاج، أي كل ما يتطلب حلولاً صوتية سواء إعلانات الراديو أو الشعارات الصوتية، أو أجهزة الإجابة على الهاتف، التجاوب الصوتي التفاعلي، التصميم الصوتي، تقريباً كل ما يتعلق بالصوت. الإعدادات التي نوفرها مهمة جداً، لدينا ستة استديوهات للصوت، فريق من المنتجين، كما لدينا قسم لإنتاج الفيديو، ولكنه قسم ثانوي نظراً إلى أن صلب أعمالنا هو الموسيقى والصوت.
[b]ما كانت الناحية الأكثر إرضاءً من تأسيس أعمالك؟[b/]
من المثير للاهتمام النظر إلى الفترة التي أتيت فيها إلى دبي، حين كانت الإمارة في المراحل الأولى للتطور. لم يكن هناك الكثير هنا، على الرغم من تأسيس البنية التحتية المطلوبة للإعلانات والبث الإذاعي. لقد كنت أتعامل مع الإمارات بالفعل وغيرها من دول الشرق الأوسط من خلال الاستديوهات الموجودة في لندن. ومن الأسباب التي دفعتني للمجيء إلى دبي في مراحلها الأولى، كانت للنظر في إمكانية التوسع في أعمالي المرتكزة في المملكة المتحدة، وامتلاك مكتب صغير هنا، حيث لدي عملاء مهمون. وشعرت أن وجودنا بشكل دائم هنا قد يكون مفيداً لهم. ومن ثم طبعاً، توالت الأمور، وانتهى بي المطاف إلى الاستقرار هنا وتلاشى العمل في لندن مع الوقت، وتحوّل مكتبنا المحلي إلى مقرنا الرئيسي.
عندما أتيت في العام 1999، كان ذلك على إثر إنتاج الشعار الصوتي لطيران الإمارات. وكانت هذه التجربة الأولى التي تخوضها شركة الطيران في هذا المجال وقد حصلنا على عقد الإنتاج، الذي أنجزناه في لندن. لذلك كنا قد أسسنا بالفعل لدخولنا إلى سوق الشرق الأوسط من خلال استكشاف المنطقة. وبالتالي، عندما أتيت إلى هنا، نالت أعمالنا اهتماماً نظراً إلى أننا أنجزنا مشاريع سابقة في هذا المجال. وأراد الكثيرون إنتاج الموسيقى والصوت التي تعكس الثقافة المحلية وأجواء دبي.
وقد كان ذلك في بداية التطور الذي بدأت تشهده دبي. وبالتالي قمنا بإنجاز الشعارات للكثير من العلامات التجارية الشهيرة مثل مهرجان التسوق ودو وحكومة دبي وهيئة السياحة، والكثير غيرها من العلامات الشهيرة في دبي، من شركات قابضة وشركات عقارات وغيرها.
[b]كيف تجد التوازن بين الناحية الإبداعية وإدارة أعمالك؟[b/]
إيجاد التوازن بين الناحية المبدعة والناحية العملية في حياتي كان أمراً مثيراً، وفي بداية الطريق كنت أقوم بكل شيء. وفعلاً فيما عملت على تنمية العمل، كان من المهم جداً بالنسبة لي أن أحيط نفسي بأشخاص قادرين على تحمل هذا العبء عني. فاستثمرت الوقت والجهد في توظيف المواهب الشابة التي تبذل الآن المجهود الكبير لتنفيذ العمل الذي كنت أقوم به في الأيام الماضية، إلى جانب فريق من المنتجين ومساعدي المنتجين الممتازين. وبالتالي قد أصبح لدي مساحة أكبر بعض الشيء من الحرية لاختيار المشاريع التي أريد تنفيذها بشكل مبتكر، فيما أتابع مختلف نواحي الشركة، للتأكد من حسن سير الأمور.
[b]ما أو من هو مصدر إلهامك؟[b/]
الإلهام كان قصة دبي بأكملها، لأنها وفرت لي أولاً الفرصة من الناحية الإبداعية للاستكشاف من خلال إنتاج مواضيع الحملات التي قمت بتنفيذها. وربما ما كانت لتتاح لي الفرصة لولا ذلك. وكوننا جزء من عملية التطور شكل رحلة مذهلة وقد استمتعت بكل لحظة فيها.
من الأمور التي ساعدتني جداً خلال الفترة الأولى من عملي هنا في دبي كان فعلاً تأسيس المناطق الحرة، ما وفر لي الفرصة لإدارة أعمالي ضمن إطار الملكية الكاملة 100%. ما كنت لأعتبر ذلك مصدر إلهام ولكنه سهَل عليَ الكثير لأنه كما تعلم تتطلب المناطق الأخرى وجود شريك محلي، ما يوفر الكثير من الفوائد أيضاً. ولكن حسنات المنطقة الحرة هي في تمكنك من اتخاذ قراراتك بنفسك. إذاً، هذا القرار يعود إلى خيار كل رجل أعمال، قد يفضل فكرة الملكية الكاملة 100% أو قد يفضل فكرة الاستعانة بشريك محلي قادر على توجيهه قليلاً حول المتطلبات المحلية وبعض الخصوصيات التي يفرضها العمل ضمن القانون الأجنبي.
[b]ما النصيحة التي توجّهها إلى مؤسسي الأعمال الصغيرة والمتوسطة؟[b/]
يجب أن تتمتع بصبر كثير، ويجب أن تمتلك إصراراً كبيراً ويجب أن تتمكن من التعامل بدبلوماسية واسعة لأنك تتعامل مع أشخاص من مختلف المستويات من شتى الحضارات. ويجب أن تكون بالغ المراعاة لذلك ويجب أن تعمل بأساليب مختلفة. وأعتقد أن ذلك مهم جداً وأنه يتطلب أحياناً أن تتمكن من ضبط النفس.

Comments ( 0)

Leave a Comment